------------ --------
Share |

اخيرا عرفت



اخيرا عرفت
تنتاب المرء منذ الصغر مشاعر متناقضة إزاء المميزين من البشر.في كل الحقول وعلى مختلف الأصعدة، ولأننا نعنى بالروحانيات بشكل خاص تربية وسلوكا نشأة وطريقا لا حق لنا إلا بالسير به وعلى هدايته كانت القصص التي يزخر بها تاريخنا تحفل بمثل هذه الشخصيات الفذة . كم غبط المرء رجلا {التاريخ منذ كتابته ملكا صرفا لبطولة الرجال ومدونا ملولا لحياة المرأةٍْ}. على أي حال كم غبط المرء رجلا خارقا استطاع أن يكلم الله ، أو ينزل غضبا على قوم لأنهم أذوه وهو مميز بمحبة الله إليه ونحن لا نملك أن نسأل الله بالمطلق لما هذا مفضل علينا .لأنهم يقولون لنا انه طاهر أراده الرب طاهرا أراده نقيا حماه من المعصية لما لم يغدق علينا بكل هذه النعم الحماية والطهر والنقاء فنكون مثله . لا يحق لنا السؤال لان الحقيقة اكبر من مستوى عقولنا الجاهلة . تخيل إن كان السائل امرأة هه ما رأيك ؟ . تماما فحتى التفكير بالرد عليها نوع من ضياع الوقت.

لكن أخيرا استجاب القدر الم يقل الشابي

إذا الشعب يوما أراد الحياة فلا بد أن يستجيب القدر
بتحوير بسيط
إذا الحلم يوما أراد ال.... ف ق د .... يستجيب القدر

واستجاب يا للروعة تسنى للمرء أن يعرف واحدا من الذين يتحدثون مع الله ، ويسارع بدوره بلا إبطاء بالاستجابة كان الحال إن أردنا تشبيه مثل أخر ركلة ترجيحية في مباراة حاسمة بين قدمي اللاعب الأخير مصير فريقه وأمال شعبه. هذا ما حصل أما لما اخترت الوصف كرويا لان الله كما تبين لي عاشق كرة من الطراز الأول . ولأنه رب المستضعفين وربي فان جبروته أقوى من أن تضعف للأمريكان فقضى عليهم بالاستجابة لدعاء عبده الورع الشيخ القرضاوي فهزمت أمريكا وانتصرت قطر بفضل دعاءه دام ظله.
فرح الجميع عندما شاركنا الشيخ الورع سره واستجابة الله له. وانتهى القرار لصالح من أحبهم قلبه ولم يخذله الله. ففكرت وقد عثرت لتوي على كنز كبير ألان وهو رجل منا يستمع إليه الله ويستجيب لدعائه بقائمة طلبات أجدها منطقية وطبيعية. فمادام الشيخ مستجاب الدعاء ، أو كما يقال في بلده الأم مرفوع عنه الحجاب فأتقدم بطلباتي المتواضعة عسى وعلى يستجيب لها الله بعد أن تسرب اليأس إلى قلوبنا من رحمته خصوصا وإننا تبينا بالمنطق إن روح الرب رياضية وتهوى تشجيع كرة القدم والانحياز لحفنة من عبادة على حساب أخرى ربما لأنها ضالة وهو الأعلم.
المهم أتقدم متضرعة للشيخ أن يرفع يده ويدعو الله
ـ أن يخمد نار الفتنة من العراق التي تستعر منذ ما يقارب ألثمان سنوات
ـ أن يضرب وهو المطلع على كل صغيرة وكبيرة على يد الإرهاب
ـ أن يحفظ للمساجد والكنائس ودور العبادة التي بنيت له حجارتها وناسها من أن تنالها تفجيرات الانتحاريين أو المخربين
ـ أن يوقف التسجيل في سجلات الأيتام والأرامل وان يترك للأزواج فسحة من الوقت يعيشوا فيها كما هو حال الأزواج في عموم بلاده التي سمح بتقدمها وتطورها ورقيها.
ـ أن يهدي رجالاتها الحاكمين ليقوموا بعمل الخير وان يراعوا شعبهم وان يعرفوا بان قدرته اقدر منهم الم يعلموننا إن دعتك قدرتك على ظلم الناس فتذكر قدرة الله عليك.
ـ أن ينزل جام غضبه على رؤوس السراق والمرتشين وهم يبيعون العراق بالمفرد والجمع.
ـ أن يساعد جنود العراق وشرطته على حماية البلد وتوفير الأمن كي يعود المشردون إلى ديارهم.
ـ أن يهدأ من روع المؤمنين الإيرانيين ويلتفتوا لبلادهم بدل من أن يدسوا هم وغيرهم أنوفهم بكل صغيرة وكبيرة في حياة العراقيين.
ـ أن ينزل رجفة صاعقة على كل من كسب أصوات العراقيين البسطاء وتمتع بحق برلماني واصطحبه معه إلى البلد الذي يعيش فيه مع الامتيازات والراتب الفخم الذي يصرف له كل شهر.
ـ أن يمنح المسئول عن الخدمات في كل بقعة من العراق المجروح ضميرا حيا ليساعد الناس على الحياة الكريمة
ـ أن يجد الطالب والأستاذ ما يحتاجون إليه للنهوض بالتعليم والمسيرة التعليمية من جديد.
ـ أن ينزع من القلوب الضغينة والحقد على الآخرين كي يتمكن من النظر للغد بعين متفائلة.
ليست بكثيرة طلباتي. هل يعرف الشيخ لما اطلب كي يتمكن الطفل العراقي ابن الحادية عشر إن يعيش حتى كاس العالم 2022 الذي سيقام بقطر ويرفع يده بالدعاء للبلد الشقيق كما رفعها جنابه ولا تناله تفجيرات الموت فيقضي نحبه وتنقص الأيادي المشجعة يدا كانت وما زالت سندا قويا له إذا ما تمت رعايتها والعناية بها .
أما أمنياتي الكبيرة فسأعفيه منها. لأنها قد تخرج عن سياق المقبول عرفيا. فانا احلم بان يدعو من جديد لنصر أخر على أمريكا يزيح الله بها القواعد العسكرية من الخليج وقطر بالذات . لكنني غير متأكدة من صواب رغبتي فبعد ضياع العراق وغرقه ما عاد من جدوى لأمنيتي بل لعلها اليوم مفيدة للأسباب التي نعرفها . ولذا ليس من الحكمة أن ندعو كثيرا على أمريكا فما بينها وبين العرب سيادة الشيخ اكبر من انتصار أو هزيمة استضافة كرة قدم .



هناك 6 تعليقات:

  1. وان يتمتع الخمارة بكافة حقوقهم في عصر وتخمير و بيع النبيذ في ابو نؤاس وشارع السعدون والمسبح وانا لله وانا اليه راجعون.

    ردحذف
  2. سامحك الله ياصديقتي .. الشيخ يسترزق حاله حال الكثيرين في هذا الزمن ..لن يدعو لأحد بالسلام ولابزوال الغمه ..الكلام ده كله فاضي فهو مشغول هذه الأيام بالرافضيين ..وأيران ستدس أنفها رضينا أم لم نرضا تصد ر العبوات اللاصقه والقنابل وكلما قتلت من العراقيين أكثر زاد ثقلها في ميزان القوى المؤثره بالمنطقه ..هل أننا كشعب مؤهلين لأستيعاب مايحصل وفهمه ؟ يُحكى أن مهندساً قد صلى صلاة أستخاره لأنه كان محتاراً هل ينتخب السيد مقتدى الأهبل أو يختار الساده في المجلس الأعلى ..لاأدري بماذا خرج من صلاتها .. تحياتي
    زينب

    ردحذف
  3. بالمناسبه ياعزيزتي د شذى فاتني أن أقول لو أن نساء فريق كرة القدم في الصوره أعلاه يفهمن في كرة القدم شيئ فأن القرضاوي يعرف عنها شيئ أيضاً ..نفاق ليس أكثر للشيوخ ..أستضافة الدويله قطر لكأس العالم شيئ من مكافئة ومجاملة الأصحاب لبعضهم فبسبب العلاقة المتينه بين محمد بن همام والفيفا ممثلة بالرجل النزيه جداً جوزيف بلاتر حصلت دولة قناة الجزيره على هذه المكرمه ..لقد نهض البدو خلال عقود غرق فيها العراق بالحروب العبثيه والمجاعه ثم سنين اللطم وتفجيرات الشوارع ..ولا ندري الى أين ستأخذنا السياسه وألاعيبها .
    دمتي بألف خير ياعزيزتي ..زينب

    ردحذف
  4. العزيزة د.شذى
    تحية طيبة
    انا مع ماذهب اليه سلام وزينب
    الا اني اخشى ان طلبك لن يستجاب....لماذا؟! لأن الدعاء يجب ان يرتبط بالمكان، فأن الشيك قد دعى للدويلة من قطر ولقطر،وعليه فان دورة رؤوس الأموال وغسيلها ستتجدد وتنشط خلال العشرين سنة القادمة،ولأن من يدعو للمطر كما في الأردن التي جفّت مآقي الناس هناك بحثا عن المطر وقد صلّوا ودعوا للماء السمائي المنشأ ولحد الآن لاندري ان نزل ام لا!
    وعليه فأني ارى ولغرض تحقيق امنيتك،فأن على الشيخ ان يتوجه للأقامة في العراق لحين الأستجابة،ولكني اتحفظ على مسألة حصوله على الفيزا للدخول،لأن الشيوخ القطريين لايودون الدخول للعراق بفيزا لعدم اعترافهم بالعراق اساسا كما يبدو،ومثالنا على ذلك...الحدث الأخير الذي حمّل بموجب حميد الهايس عضو او رئيس مجلس محافظة الأنبار وزارة الداخلية مسؤولية اختفاء ثلاثة شيوخ(قطريان) دخلوا العراق بلا فيزا كما يقول ولغرض صيد الصقور، واحد شيوخ محافظة الأنبار، اختفوا في منطقة الجزيرة المليئة بالوحوش التنوعة(بشرية وحيوانية).........هذا تحفظي سيدتي

    دمتي بخير

    ردحذف
  5. عزيزتي الدكتورة شذى، أنتِ تعملين على قطع رزقة الشيخ بدعواتك هذه , كلنا نعلم أن حياة هؤلاء الشيوخ قائمة على المتاجرة بدمائكم ودماء الفلسطينيين , خلطوا الدين بالسياسة بالرياضة بكل شيء لتتوسع رزقتهم فيهبروا من لحم الشعب وهم يقنعونه أنهم يعملون في سبيل الله , أما القواعد العسكرية في الخليج فإنها دعوة إيران إلى الله أيضاً , بمجرد أن يلبي الله أمنيتك ستنقض إيران بكل ثقلها , عندها لا أحد يعلم قد نكون على حافة عرب عالمية وشكراً

    بشرى

    ردحذف
  6. الرائعة شذى
    لو كانت قطر قد خسرت في المنافسة على التنظيم لقال القرضاوي انه دعا الى الله ان لا تفوز قطر بحق التنظيم لان دخول مشجعي دول الكفر بالالاف الى هذه الدولة الاسلامية التقية يعني ادخال المحرمات والعلاقات غير الشرعية مع من سياتي من اوروبا وامريكا ناقلا عادات بلاد الجهل والضلالة الى دولة العلم والايمان
    ومنين مانجيبه لو نوديه يطلع هو ابو الحق وشمايصير يطلع هو طالبه من رب العالمين اللي كاعد بس يلبي طلبات القرضاوي افندي
    بس اتحداه ان يعترف باللي يطلبه بالدعاء قبل ظهور النتيجة

    ردحذف

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.

-----
Share |
------